منتدى رضا البرنس ((اجدد الافلام والاغانى والبرامج واجمل الالعاب والرسائل الرومانسيه))
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مواضيع علميه من عير حدود3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khaled elsayed
عضو شرف
عضو شرف


الجنسيه : مصرى
كيف اتعرفت على منتدى رضا البرنس : الياهو
عدد الرسائل : 35
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 23/07/2009

مُساهمةموضوع: مواضيع علميه من عير حدود3   الأحد 13 سبتمبر - 10:54:48

الألياف والخبز الأسمروالكوليسترول وسرطان القولون

الألياف مادة نباتية سليولوزية غير مهضومة، ولا يتولد عن تناولها طاقة؛ لأنها لا تهضم ولا تمتص. وهي موجودة في جميع مفردات العائلة النباتية مثل الخضار والفواكه والحبوب والبقوليات.

الألياف تقسم إلى نوعين:

- ألياف ذائبة في الماء، مثل البكتين Pectin والصمغ Gum.

- ألياف غير ذائبة في الماء، مثل السيليولوز Cellulose وأشباه السيليولوز Semicellulose ولكل نوع من الألياف صفات وآثار مختلفة عن الآخر، وتوجد الألياف الذائبة وغير الذائبة في جميع النباتات، ولكن يغلب على بعضها الألياف الذائبة، بينما تغلب على الأخرى الألياف غير الذائبة.

ومن الثابت علمياً أن للألياف فوائد صحية، منها: تخفيض مستوى الكوليسترول الرديء، وتقليل انسداد شرايين القلب التاجية. وتوصي جمعية القلب الأمريكية بتناول الخبز الأسمر والبقول والخضار والفواكه؛ لما فيها من الألياف التي تقلل امتصاص الدهون والكوليسترول من الجهاز الهضمي، وإن تناول الأغذية التي تحتوي على الألياف سيكون على حساب الأغذية التي تحتوي على الدهون، ومن ثم تقلل من كمية السعرات المستهلكة في الوجبة الواحدة، وذلك يساعد في برامج الحمية لعلاج السمنة.

كما أن تناول الأغذية التي تحتوي على الألياف يعالج الإمساك والإسهال وسرطان القولون والجيوب المعوية diverticulosis. وتعمل الألياف على تنظيم امتصاص السكريات من الأمعاء، ومن ثم تقلل ارتفاع مستوى السكر في الدم مباشرة بعد الأكل لدى مرضى السكري.

الألياف الذائبة تؤخر تفريغ المعدة والأمعاء، وتبطئ سرعة امتصاص السكريات من الأمعاء، وهو يفيد مرضى داء السكري، وتعالج الإسهال، وتقلل الكوليسترول.

والألياف غير الذائبة ـ مثل التي في الخبز الأسمر ـ تسرّع حركة المعدة والأمعاء فتمنع الإمساك وسرطان القولون وتقلل الكوليسترول.

يحتاج الشخص الواحد إلى 25-30جم يومياً من الألياف، ويحتاج إلى كمية وافرة من الماء. وإن كل 1 جم تتناوله من الألياف الذائبة يومياً يخفض الكوليسترول بمعدل 0.5% - 2% من مجموع الكوليسترول.

لذا نوصي ويوصي أهل العلم جميعهم بتناول الأغذية التي تحتوي على الألياف، مثل الخبز الأسمر، والخضار والفواكه الطازجة بقشرها بعد غسلها، فالخضار الطازجة أفضل من العصائر أو المعلبات منها.
********************


الجديــــــــد في عـــــــــــــالم الطـب

فقد اثبتت بعض الأبحاث التي عملت في المانيا أن الميكروبات التي تسبب التهابات الأذن والإلتهابات الصدرية تؤدي الى زيادة الإصابة بأمراض القلب الخطيرة فإذا اصيب الشخص بثلاثة التهابات متكرره قد تصل نسبة الإصابة بأمراض القلب الى 3% وتزداد النسبة الى 15% لمن حدث لهم التهابات اكثر من 8 مرات .. هذا غالبا للأشخاص البالغين وتفسير ذلك ان تفاعل جسم الإنسان مع هذه الميكروبات هو الذي قد يؤدي الى حصول أمراض القلب وتزداد النسبه اذا كان الشخص لديه امراض اخرى كالسكر ، امراض ارتفاع ضغط الدم ، السمنة ..
------------------------------------------


أمراض القلب

مؤخر فى احد الولايات الأمريكية فى مستشفى مايو كلنك من الأنتها من درا سة تفيد ان النساء هم اكثر عرضة للأصابة بأمراض القلب وتصلب الشراين التى تؤدى الى الوفيات حيث كانت فى السابق نسبة الوفيات اكثر بين الرجال ، ويرجع سبب ذالك الى الضغوط التى تتعرض لها النساء وكثرة عدد المدخنات من النساء أضافة الى ان نسبة السمنة اكثر فى النساء .
-------------------------------------------


التطعيمــــــــا ت

تم ادراج تطعيم الهيموفلص انفلوانزا الى جدوال التطعيمات الأساسبة H.influenza)
التى تعطى للأطفال وتحصينهم ضد الأمراض المعدية باذن الله حيث ان هذا الميكروب يسبب عدة امراض خطيرة مثل الحمى الشوكية حمانا الله واياكم من كل مرض :

الجرعة الاولى ===> فى عمر ثلاثة اشهر

الجرعة الثانية ===> فى عمر خمسة اشهر

الجرعة الثالثة ===> فى عمر سبعة اشهر

الجرعة الرابعة ===> فى عمر ثما نية عشر شهر

--------------------------------


المستدميـــــــــــــــــــــــة النزلية

تعد الالتهابات التى تسببها الفيروسات والبكتيريا من اكثر الامراض انتشارا في العالــــم..
وتعتبر بكتيريا المستدميه النزليه من الاسباب الرئيسيه للوفاة بين اطفال العالم ويموت حوالي300.000 الى 500.000 الف من الأطفال سنويا نتيجه الاصابه بنوع من انواع المستدميه النزليه وهو من النوع ( ب ) .
------------------------------


مـــــــــاهي المستدميه النزليه ؟

هي بكتيريا المستدمية النزليه " Hib ) Haemophilus infuenzae type " b ) وتسبب التهابات مثل : السحايا ، الإلتهاب الرئوي ، التهاب الحلق والحبال الصوتيه ، والتسمم الدموي ، التهاب المفاصل ، التهاب العظام وغيرها ولكن بنسبه اقل .
----------------------------------

هــل يمثل المرض مشكلة صحية ؟

نعم لأن نسبة 20 % من الإلتهابات الرئوية الخطيرة ناتجة عن هذه البكتيريا كما أن 40 % من الأطفال المصابين بالتهاب السحايا الناتجة عن هذه البكتيريا يموتون و20 % من الأحياء يصابون بعاهات تنتج من إصابات دائمة في المخ وتنبع أهميته الصحية في سهولة انتقاله من شخض لأخر مع انه ليس كل من يأخذ العدوى يصاب بالمرض .
-------------------------------------


كيف ينتقل المرض ؟ ومن هم الأكثر عرضه للمرض ؟

عن طريق الرذاذ من اللعاب عندما يسعل اويعطس الشخص المصاب وكذلك عن طريق تبادل اللعب التي يتم وضعها في الفم بين الاطفال ، يصيب غـالبا الأطفال أقل من خمس سنوات عمرا أما الأكثر عرضه للإصابة بـالمرض فهم الأطفال 4 - 12 شهرا ، بعد عمر خمس سنوات يكتسب أغلب الأطفال مناعة ضد المرض لذا لاترى الصورة الخطيرة للمرض بعد هذا العمر .

ولقد توصل العلماء للقاح يحمي الأطفال من الإصابة بالإلتهابات التي تسببها هذه البكتيريا بإذن الله بنسبة 90 الى 99 % من الحالات في بعض بلدان العالم ، لذا أوصت المنظمة الصحية العالمية بإدخال اللقاح ضمن برنامج التحصين الموسع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
may
الدعم الفنــــى
الدعم الفنــــى
avatar

عدد الرسائل : 544
العمر : 30
الموقع : http://reda-elberns.yoo7.com
العمل/الترفيه : مصممه ازياء
المزاج : زى العسل
تاريخ التسجيل : 22/02/2009

بطاقة الشخصية
احلى اعضاء: 20

مُساهمةموضوع: رد: مواضيع علميه من عير حدود3   الأحد 13 سبتمبر - 14:11:01

كل عام و انت بالف خير ان شاء الله

للكلمه ردود
وللفرحه وجود
ولايام العيد وقت محدود
فلك تهنئه بلا حدود

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
brinsesa
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الجنسيه : مصرى
كيف اتعرفت على منتدى رضا البرنس : الياهو
عدد الرسائل : 208
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 09/08/2010

بطاقة الشخصية
احلى اعضاء: 20

مُساهمةموضوع: رد: مواضيع علميه من عير حدود3   السبت 14 أغسطس - 12:46:41

يسلمووووووووووووووووووووووووووا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مواضيع علميه من عير حدود3
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
new life :: ][][§¤°^°¤§][ القسم الترفيهي][][§¤°^°¤§][ :: مواضيــــــــع علميه-
انتقل الى: